أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

أسعار الحديد 2012

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى

منتديات ورشتي


 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة المنتدىبوابة المنتدى  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أسعار الحديد 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al mehani
Admin
Admin
avatar



الدولة :

عدد المساهمات :
256

تاريخ التسجيل :
10/02/2010

الموقع الموقع :
warshty.net

ورشتي المفضلة ورشتي المفضلة :
ورشة النجارة

المزاج المزاج :
متفائل بالحياة


الورقة المهنية
خبرة: جيدة جدا
http://www.warshty.net
مُساهمةموضوع: أسعار الحديد 2012   الخميس 9 فبراير - 0:26:46

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


302ريال عماني للطن أعلى سعر للحديد العماني.

سجلت أسعار الحديد صعودا جديدا في أسواق السلطنة الأسبوع الفائت مع ارتفاع الطن إلى مستوى 305 ريالات عمانية في عدد من نقاط التوزيع مقارنة بحوالي 298 ريالا عمانيا قبل أسبوع.


وأشار المسح الدوري الذي تجريه الهيئة العامة لحماية المستهلك إلى أن أعلى سعر للحديد في نقاط البيع التي يشملها المسح بلغ في 9 يناير الجاري 307 ريالات عمانية للحديد القطري (10 مليمتر) في شركة عمان لمقاولات مواد البناء، في حين بلغ أدنى سعر 292 ريالا عمانيا للحديد الاماراتي ( 12 – 32 مليمتر) وكان ذلك في شركتي الانصاري وعمان لمقاولات مواد البناء.


وكانت أسعار الحديد قد شهدت هبوطا إلى مستوى 286 ريالا عمانيا للطن في شهر ديسمبر الفائت مع تراجع الطلب العالمي إلا أنها عاودت الصعود مع مطلع العام الجاري لترتفع في الاسبوع الأول من يناير إلى مستوى 300 ريال عماني للطن وعززت صعودها منتصف الأسبوع الفائت لتقفز إلى نحو 305 ريالات عمانية في عدد من المحلات الكبرى بمحافظة مسقط رغم استقرار الأسعار في شركة بهوان عند مستوياتها السابقة لأغلب أنواع الحديد باستثناء الحديد العماني ( 8 – 10 مليمتر) الذي ارتفع ريالين في الطن الواحد.


وعزا مراقبون هذا الصعود الى توقعات ارتفاع الطلب على الحديد العام الجاري في ظل توقعات متفائلة بعودة النشاط إلى القطاع العقاري، مشيرين إلى انه من المتوقع أن يشهد العام الجاري تكرارا للسيناريو الذي شهدته أسواق الصلب العام الفائت عندما سجلت ارتفاعات متتالية مطلع العام 2011 وبلغت مستوى 315 ريالا عمانيا للطن في فبراير إلا أنها عادت إلى الهبوط بعد ذلك مستقرة عند نحو 300 ريال عماني للطن.


نمو في الانتاج


وتشهد صناعة الحديد العالمية نموا في الانتاج، ونقل موقع الصلب العربي عن محللين في شركات الصلب البرازيلية قولهم إن الطلب المحلي القوي من قطاعات عدة مثل البناء والسيارات والمعدات سيشكل حافزاً لحدوث ارتفاع كبير في إنتاج الصلب البرازيلي خلال العام الجاري حيث سينمو إنتاج الصلب البرازيلي بنسبة 5% خلال العام 2012 ليصل إلى 36.8 مليون طن، مشيرين إلى انه من المتوقع أن يكون قطاع الإنشاءات المحرك الرئيسي لهذا الطلب مع توقعات بارتفاع الصادرات بنسبة 4.5% مقارنة بالعام 2011.
وفي الهند رفعت تاتا ستيل إنتاجها من الصلب الخام في مصانعها الهندية بنسبة 2% ليصل إنتاجها إلى 1.76 مليون طن خلال الربع المالي الثالث الذي انتهى في 31 ديسمبر 2011 مقارنة بـ 1.72 مليون طناً خلال الفترة المماثلة من العام الذي سبقه.


ولا توجد في السلطنة حتى الآن بيانات عن حجم الانتاج وحجم المبيعات المحلية إلا أن السنوات الأخيرة شهدت نموا في تأسيس الشركات العاملة في القطاع والتي من المتوقع أن تساهم في تحقيق الاستقرار لسوق الصلب في السلطنة.


تفاوت أسعار الحديد العماني


وأشارت البيانات الصادرة عن الهيئة العامة لحماية المستهلك الى تفاوت في أسعار الحديد العماني في المحلات الأربعة التي يشملها المسح بمحافظة مسقط إلا أن الاسعار لم تتجاوز 302 ريال عماني للطن، في حين سجل الحديد القطري أعلى المستويات وتراوح بين 305 ريالات و307 ريالات عمانية، وتأرجح الحديد التركي بين 302 ريال و298 ريالا عمانيا، وسجل الحديد الاماراتي أقل الاسعار عند 292 ريالا عمانيا رغم صعوده في بعض المحلات إلى 298 ريالا عمانيا.
المصدر: الشبيبة العُمانية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعلم المهنة من اجل حب المعرفة واخدم نفسك بنفسك في معظم الاعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أسعار الحديد 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورشتي :: منتديات الورش المهنية :: ورشة البناء والتعمير-
انتقل الى: